simple hit counter
*** الشاي ***

يعد الشاي من أكثر علاجات تعرق اليدين فاعلية, فالشاي يحتوي على حمض التانيك الذي يحارب رائحة العرق, و الإفراط في إفرازه, و يمكن تناول الشاي كدواء على شكلين, الأول شرب الشاي بصورة يومية, أما الثانية فهي من خلال صناعة محلول الشاي بوضع البعض منه في الماء الساخن حتى يتخمر ويبرد, ثم تنقع اليدين فيه لمدة 15 دقيقة من مرتين إلى ثلاثة خلال اليوم الواحد, ولمدة أسبوع, من أجل التخلص من فرط إفراز العرق في اليدين.




*** خل التفاح ***

يحارب خل التفاح التعرق الذي يحدث في كفوف اليدين, و بالرغم أنه أقل فاعلية من الشاي, إلا أنه قد يفيد في بعض الحالات المعتدلة من تعرق اليدين, و يستخدم بنقع اليدين في محلوله المخفف بالماء لمدة 30 دقيقة يوميا قبل النوم, هذا ما سيجعلنا نحصل على نسبة تعرق أقل في نهار اليوم التالي, و التي ستقل يوما بعد يوم.


*** تناول الأطعمة الغنية بالزنك ***

يحارب الزنك التعرق الزائد في كفوف اليدين, كما يحارب رائحة العرق طبيعيا, و يتواجد الزنك في كثير من الأطعمة مثل المحار, الشوكولا الداكنة, الفول السوداني, طحينة السمسم, كبد العجل, وبذور اليقطين المحمصة. الابتعاد عن الأطعمة المصنعة, و الدهنية, و تناول الخضار و الفاكهة و الحبوب الكاملة, فهي تمد الجسم بالكاليسيوم والزنك وفيتامين D , والتي قد يكون نقصها هو سبب أساسي في فرط تعرق اليدين و الجسم بشكل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © كل يوم معلومة مهمة

close

أكتب كلمة البحث...